خدمة أنهار الحياة بفرنسا - Fleuves de Vie France

خدمة أنهار الحياة بفرنسا
Fleuves de Vie France



الصفحة الرئيسية
أيماننا
مقـالات
عــظات
ترانيم
مراسلتنا
مواقــــع
Français

التقي بنا علي ال Facebook

عظات مؤتمر نوفمبر 2016

لمعرفة مواعيد مؤتمراتنا واجتماعاتنا الروحية أضغط هنا

 رقم تليفون للأتصال بنا
01.77.62.82.06

اجتماعنا الاسبوعى كل يوم أحد
الساعة
5:00 مساءا

أضغط هنا لمعرفة التفاصيل

اجتماعنا الصلاة ودرس الكتاب الاسبوعى كل يوم أربعاء الساعة 6:30 مساءاَ

عنواننا البريدي: Fleuves de Vie, Eglise Protestante Unie du Marais, 17, rue St. Antoine, 75004, Paris

سلسلة أجنحة النسور

2. ليس مثل الله

 

د. مدحت سامي موري

 

يستخدم الله ألفاظاً قوية ليعبر عن معونته المتاحة لكل شخص يدخل في علاقة العهد معه.

يقول الكتاب في سفر التثنيية " ليس مثل الله يا يشورون. يركب السماء في معونتك و الغمام في عظمته " ( تث 33: 26 ).

 

نقرأ في سفر أخبار الأيام الثاني و الأصحاح العشرون عن الملك يهوشافاط ملك يهوذا . كان هذا الملك من الملوك الأتقياء و كان له علاقة شخصية بالإله الحي. و جاء وقت الشدة عندما إجتمعت و هاجمت مملكته ثلاث جيوش قوية معا . و إلتجأ يهوشافاط إلي صديق العهد الأبدي في صلاة قلبية حقيقية " يا إلهنا أما تقضي عليهم لأنه ليس فينا قوة أمام هذا الجمهور الكثير الآتي علينا و نحن لا نعلم ماذا نعمل و لكن نحوك أعيننا"( 2 أخ 20 : 12 ). و عندما صلي هذه الصلاة تحول مجري الأحداث بالتمام في صالح شعب الله. فقد إبتدأ الله يتحرك وتكلم الرب من خلال أحد أولاده تحت تأثير روح الله القدوس برسالة ممتلئة بالتشجيع مبدداً الخوف و الإنزعاج قائلاً " لا تخافوا و لا ترتاعوا بسبب هذا الجمهور الكثير لأن الحرب ليست لكم بل لله . ليس عليكم أن تحاربوا في هذه . قفوا إثبتوا و أنظروا خلاص الرب معكم . لا تخافوا و لا ترتاعوا .الرب معكم ( مقتطفات من رسالة الرب آيات  14 - 17 ). و كان رد الفعل التلقائي للملك يهوشافاط و كل الشعب هو السجود للرب ثم إبتدأوا في الحمد و التسبيح للرب بصوت عظيم جدا( آية 19). و عندما إبتدأ المسبحون يرنموا للرب و هم في زينة مقدسة حسب مشورة الشعب و إجتاحت الساحة روح الحمد للرب ، أتي الرب بقوته إلي المحلة ضارباً أعداء شعبه ضربة ساحقة حتي يقول الكتاب " و إذا هم جثث ساقطة علي الأرض و لم ينفلت أحد " أية 24. يا لها من نصرة حتي أن الشعب من كثرة مكاسب هذه المعركة بقي ثلاثة أيام لنهب غنيمة أعدائهم الكثيرة   ( أية 25) . و في اليوم الرابع إجتمع الشعب في وادي بركة و لم ينسوْا أن ينسبوا المجد و الفضل لله الذي لا مثل له و دوعوْا إسم ذلك المكان وادي بركة إلي هذااليوم ( أية 26) .

إنني أسألك يا صديقي : هل لك هذه العلاقة وهذه الدالة التي تستطيع من خلالها أن تلجأ لهذا الإله الفريدالذي لا مثل له عند الشدة أو وقت الإحتياج الماس أو وقت المرض العضال؟.

 

صديقي هل نتعلم من حياة رجال الإيمان و الصلاة كيف نحارب معاركنا و نحولها إلي معارك للرب كما فعل يهوشافاط ؟. عل نتعلم أن ندخل الرب في صراعنا اليومي مع أعدائنا الروحيين معتمدين عل قوته العجيبة لخلاصنا ؟.

هلليلويا لأنه مكتوب " طوباك يا إسرائيل . من مثلك يا شعباً منصورًا بالرب ترس عونك و سيف عظمتك "( تث 33 : 29 ).حقاً إنه الإله الفريد المكتوب عنه "إذ ليس إله آخر يستطيع أن ينجي مثل هكذا "( دانيال 3: 29 ).

 

صديقي ،هل تصلي معي الآن هذه لصلاة ؟:

 

إلهي لقد قرأت هذا التأمل الذي خلق فيّ إشتياق و عطش أن تكون ليّ مثل هذه العلاقة الفريدة معك أيها الإله الحقيقي . و إنني أتوق أن أبدأ معك الآن . إنني أفتح قلبي لك لتمتلك كل شيئ في حياتي و تكون إلهي مدي الحياة و في كل ظروف الحياة. إنني أصلي هذا في إسم الفادي المحبوب ربي و إلهي و مخلصي يسوع المسيح . و إنني لأشكرك لأنك إستجبت لي .آمين.

 

 

إني أصلي من أجلك